السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

اكتشف جورجيا: دليل لأفضل الوجهات السياحية في جورجيا المشهورة بالخوخ 

جورجيا دولة جميلة ومتنوعة تقدم للسياح ثروة من عوامل الجذب والأنشطة للاستمتاع بها. من الجبال في الشمال إلى الشواطئ في الجنوب ، جورجيا لديها ما يناسب الجميع. وهنا بعض من أفضل الوجهات السياحية في ولاية الخوخ:

أجمل المدن السياحية في جورجيا

السياحة في تبليسي

تعتبر تبليسي ، عاصمة جورجيا وأكبر مدنها ، موقعًا رائعًا للزيارة. بمزيجها من الهندسة المعمارية القديمة والجديدة ، فهي مدينة لديها ما يناسب الجميع. من شوارع وسط المدينة المزدحمة إلى المناطق المحيطة الهادئة لنهر متكفاري ، هناك الكثير لرؤيته والقيام به في تبليسي.

جورجيا سياحة

السياحة في مدينة باتومي في جورجيا

تقع باتومي على ساحل البحر الأسود ، وهي وجهة سياحية شهيرة لمن يبحثون عن مزيج من الشمس والبحر والثقافة. بمزيجها من الثقافة الجورجية والتركية ، باتومي مدينة مليئة بالمفاجآت. من شارع باتومي المثير للإعجاب إلى حي الكازينو النابض بالحياة ، هناك الكثير لاستكشافه في هذه المدينة الرائعة.

السياحة في متسخيتا

تقع Mtskheta على بعد 20 كيلومترًا فقط من تبليسي ، وهي مدينة جميلة تضم عددًا من المعالم التاريخية. كانت متسخيتا ، التي كانت في يوم من الأيام عاصمة جورجيا ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتستحق الزيارة. من دير Jvari إلى كاتدرائية Svetitskhoveli ، هناك الكثير من مناطق الجذب لإبقاء الزوار مشغولين.

السياحة في جوري

جوري هي مدينة صغيرة تقع في وسط جورجيا وتشتهر بأنها مسقط رأس جوزيف ستالين. على الرغم من أن المدينة قد لا تكون الوجهة الأكثر جاذبية ، إلا أنها موطن لعدد من المتاحف المثيرة للاهتمام التي تستحق الزيارة. يستحق كل من متحف ستالين وبيت ستالين الزيارة للمهتمين بتاريخ الاتحاد السوفيتي.

السياحة في بورجومي

بورجومي هي بلدة صغيرة تقع في حديقة بورجومي خاراغولي الوطنية التي تشتهر بينابيع المياه المعدنية. مع غاباتها المورقة وأجواءها الهادئة ، تعد Borjomi مكانًا رائعًا للاسترخاء والهروب من صخب الحياة في المدينة. من وسط المدينة إلى التلال المحيطة ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في بورجومي.

مقالات ذات صلة

 

أجمل الأماكن السياحية في جورجيا

تتمتع جورجيا بتاريخ وثقافة غنية وتطل على مناظر طبيعية خلابة، وفيها العديد من الأماكن السياحية الرائعة، ومن بين هذه الأماكن للسياحة في جورجيا :

كهف بيتخيلي

 واحد من أكبر الكهوف الجيرية في العالم، يعد هذا الكهف واحدًا من أشهر المعالم السياحية في جورجيا.

جبل كازبيجي

يُعتبر أعلى قمة في جورجيا ويقع في سلسلة جبال القوقاز، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمشي والتزلج على الجليد ورؤية مناظر خلابة.

كاتشيكي

هو وادٍ طبيعيّ يقع في وسط جورجيا ويضم ثلاثة جسور حجرية تعود للعصور الوسطى ويوفر إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة به.

سفارا

مدينة تقع في جبال القوقاز وتشتهر بقلعتها القديمة ومعبدها المنحوت في الصخر.

دافيد جاراجا

كنيسة أرثوذكسية جورجية قديمة تعود للقرن السادس وتقع في مدينة متحف تسخينفالي.

كاتشيتسي 

يقع هذا الموقع الأثري الواقع في وسط جورجيا، ويضم مجموعة من الآثار القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى والقرون الرومانية.

بحيرة ريتشي

تقع في منطقة كاخيتي وتعد واحدة من أجمل البحيرات في جورجيا، ويمكن الاستمتاع بالرحلات بالقوارب

 جبال القوقاز

تشتهر جورجيا بجبالها القوقازية الرائعة والتي تقدم مناظر طبيعية ساحرة وفريدة من نوعها. وتعد جبال القوقاز واحدة من أفضل المناطق للتزلج في جورجيا.

 سفوح جبال كازبيجي

 تعتبر منطقة سفوح جبال كازبيجي وجهة سياحية مشهورة في جورجيا حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي والتنزه والتخييم في المناظر الخلابة للجبال.

اليازاتي ووادي دافيتي

 تضم منطقة اليازاتي ووادي دافيتي معالم طبيعية رائعة تشمل الشلالات والأنهار والمناظر الخلابة. كما تعتبر هذه المنطقة مكانًا مثاليًا للمشي وركوب الخيل.

بحيرة ريتشولي

تقع بحيرة ريتشولي في الجزء الشمالي الشرقي من جورجيا وتعتبر من أجمل البحيرات في العالم. تحتوي البحيرة على مياه شفافة ونظيفة ومحاطة بالمناظر الخلابة.

محمية بورجومي

تقع محمية بورجومي في وسط جورجيا وتضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تشمل الغابات الكثيفة والأنهار الجارية والشلالات الرائعة.

قلعة أكهتسيك

 تعد قلعة أكهتسيك واحدة من أهم المعالم السياحية في جورجيا حيث تعتبر قلعة تاريخية مهمة تم بناؤها في القرن التاسع الميلادي.

فنادق في جورجيا

يوجد في جورجيا العديد من الفنادق الجيدة والمريحة التي تناسب مختلف الميزانيات والاحتياجات. وتتوافر هذه الفنادق في معظم المدن والمناطق السياحية في البلاد. بعض الفنادق الشهيرة في جورجيا تشمل:

فندق تبليسي ماريوت (Tbilisi Marriott Hotel)

يقع في قلب مدينة تبليسي ويتميز بموقعه المركزي والإطلالات الرائعة على المدينة. ويتميز الفندق بالتصميم العصري والمريح والمرافق الحديثة.

فندق راديسون بلو إيفيفاني (Radisson Blu Iveria Hotel)

يقع في وسط تبليسي ويوفر إطلالات رائعة على جبال القوقاز. ويتميز الفندق بتصميمه الحديث والفخم والمرافق الرائعة.

فندق تيرجي (Tergi Hotel)

يقع في منطقة جميلة في شمال جورجيا ويتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء. ويوفر الفندق غرفًا مريحة ومجهزة بالكامل ومرافق عديدة لراحة النزلاء.

فندق شيراتون باتومي (Sheraton Batumi Hotel)

يقع على شاطئ البحر الأسود في مدينة باتومي ويتميز بالتصميم الفاخر والمريح والمرافق العصرية. ويتميز الفندق أيضًا بإطلالاته الرائعة على البحر.

فندق بيليجروف (Biligrоf Hotel)

يقع في منطقة ريفية هادئة في شرق جورجيا ويتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والمرافق الفاخرة. ويوفر الفندق غرفًا فاخرة ومطعمًا رائعًا يقدم أطباق جورجية شهية.

كما يوجد فنادق أخرى في جورجيا في مختلف الأماكن السياحية ، وتختلف من حيث السعر والجودة والتصميم. ويمكن العثور على العديد من الفنادق الصغيرة والعائلية في مناطق الريف والقرى النائية في جورجيا،

والتي توفر تجربة أكثر تقارباً مع الثقافة والحياة الجورجية التقليدية. وبالتأكيد، يمكن العثور على فنادق بأسعار أقل في المناطق السياحية، ولكن قد تفتقد بعضها إلى بعض المرافق الحديثة التي تتوفر في الفنادق الأكثر تميزاً.

لذلك، ننصح بالتحقق من المرافق والخدمات المتوفرة في الفندق قبل الحجز، للتأكد من أنه يلبي احتياجاتك وميزانيتك

نتمنى في هذه المقالة ( السياحة في جورجيا ) أن نكون قد قدمنا ما تبحث عنه في رحلتك إلى جورجيا وفي حال وجود اي استفسار نرجو ترك تعليقاً لنقوم بالاجابة أو اضافة معلومات تطلبونها

تكلفة السياحة في جورجيا

تكلفة السياحة في جورجيا تعتبر من السياحة الاقتصادية ومناسبة حيث متوسط التكلفة فيها 75 إلى 100 دولار يوميا وترتفع بحسب مميزات الرفاهية التي ترغب بها

متى الوقت المناسب للسفر لجورجيا؟

أفضل وقت هو من جون وحتى الشهر السادس ( سبتمبر ) هي أفضل الأوقات لزيارة جورجيا

مصادر (+)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لتقديم المزيد نحتاج إلى دعمكم

ليس عليكم سوى السماح بظهور الاعلانات ليستمر مشروعنا في تقديم جميع المعلومات التي تهمكم عن السياحة