جامع اورتاكوي اسطنبول | Aile Travel

جامع اورتاكوي اسطنبول

تعتبر جامع Ortaköy Camii في اسطنبول إحدى أجمل المعالم السياحية، حيث يتألق بهندسته الفريدة والموقع الساحر على ضفاف البوسفور، مما يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

موقع جامع اورتاكوي اسطنبول

العنوان:
: منطقة Ortaköy، بجانب جسر البوسفور، اسطنبول، تركيا
Ortaköy Square, near the Bosphorus Bridge, Istanbul, Turkey
Ortaköy Meydanı, Boğaziçi Köprüsü Yanı, İstanbul, Türkiye

بينما تقومون بزيارة هذه المعالم السياحية الرائعة، تأكدوا من تخصيص الوقت الكافي لاستكشاف كل موقع والاستمتاع بالمناظر الرائعة والتعرف على تاريخ وثقافة اسطنبول الغنية

جامع اورتاكوي اسطنبول من الداخل منبر الخطيب

ما الذي يميز جامع اورتاكوي اسطنبول

يتميز جامع أورتاكوي (Ortaköy Camii) في إسطنبول بعدة عوامل تجعله واحدًا من أبرز الجوامع وأروع المعالم السياحية في المدينة. إليك أبرز ما يُميز هذا الجامع:

1. الموقع الاستثنائي

– يقع جامع أورتاكوي على ضفاف مضيق البوسفور في منطقة أورتاكوي الحيوية. هذا الموقع الفريد يقدم إطلالات خلابة على الجسر المعلق (جسر الشهداء) ومياه البوسفور الزرقاء.

جامع اورتاكوي اسطنبول من الخارج

2. التصميم المعماري الرائع

– يُعتبر جامع أورتاكوي نموذجاً للعمارة الباروكية الجديدة في العصر العثماني. بُني في القرن التاسع عشر، ويتميز بواجهة فخمة ومآذن رشيقة وقبة ضخمة. الجدران مزينة بنقوش دقيقة وخطوط جميلة.

جامع اورتاكوي اسطنبول من الخارج بلونه الابيض

3. الأهمية التاريخية والثقافية

– يحمل الجامع قيمة تاريخية كبيرة كونه بناه السلطان عبد المجيد الأول. ويُعد من المعالم الثقافية الهامة التي تستقطب السائحين للتعرف على التراث العثماني الإسلامي.

4. الديكورات الداخلية الفاخرة

– الزخارف الداخلية للجامع تتحدث عن رفاهية الماضي العثماني. السجاد العثماني الفاخر، النوافذ الزجاجية الملونة، والثريات الفاصلة كلها تُضيف إلى جاذبية المكان.

جامع اورتاكوي اسطنبول السقف من الداخل

5. الأنشطة الاجتماعية والثقافية

– يقع الجامع في منطقة مليئة بالمقاهي والمطاعم والمحلات التي تقدم مزيجاً من التجارب الثقافية والتسوقية. يمكن للزوار بعد زيارة الجامع التمتع بالمأكولات المحلية أو الشراء من البازارات التقليدية.

جامع اورتاكوي اسطنبول من الخارج مطاعم اورتاكوي

6. سهولة الوصول

– يمتاز الجامع بكونه سهل الوصول سواء عن طريق وسائل النقل العامة أو الخاصة. تتوفر القوارب والجولات السياحية التي يمكن أن تأخذ الزوار إلى الجامع مباشرة من نقاط مختلفة في المدينة.

بفضل هذه المميزات الفريدة، يُعد جامع أورتاكوي واحداً من الوجهات السياحية الدينية التي يجب زيارتها في إسطنبول، ليغمر الزوار بروحانية المكان وعظمة التاريخ وجمال الطبيعة.

  جامع اورتاكوي اسطنبول من الداخل مع المصلين

الفنادق القريبة من جامع اورتاكوي اسطنبول

تقع منطقة Ortaköy في قلب إسطنبول وهي واحدة من أجمل المناطق السياحية في المدينة. تتميز بقربها من بحر مرمرة وجسر البوسفور، مما يجعلها وجهة مفضلة للمسافرين. هنا قائمة بأبرز الفنادق القريبة من جامع Ortaköy Camii:

جامع اورتاكوي اسطنبول من الخارج على البحر وغروب الشمس

1. فندق ذا هاوس بوسفورس

The House Hotel Bosphorus

يقع هذا الفندق الفاخر على بُعد خطوات قليلة من جامع Ortaköy Camii ويوفر إطلالات خلابة على مضيق البوسفور. يتميز بتصميمه العصري والخدمات الممتازة التي تشمل مطعمًا يقدم أطباق محلية وعالمية، بالإضافة إلى سبا ومركز للياقة البدنية.

2. فندق راديسون بلو بوسفور

Radisson Blu Bosphorus Hotel

يعتبر فندق راديسون بلو بوسفور من أفضل الخيارات للإقامة في منطقة Ortaköy. يتمتع هذا الفندق بإطلالات مباشرة على البحر ويوفر غرفًا مريحة مجهزة بأحدث التقنيات. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الفندق العديد من المرافق الترفيهية والمطاعم التي تلبي جميع الأذواق.

3. فندق أميرا اسطنبول

Amira Hotel Istanbul

يقع فندق أميرا اسطنبول في منطقة هادئة وقريبة من المواقع السياحية الرئيسية في المدينة. يوفر هذا الفندق غرفًا واسعة ومريحة مجهزة بوسائل الراحة الحديثة، إلى جانب خدمة الواي فاي المجانية ووجبة إفطار غنية.

4. فندق سيراجان بالاس كمبنسكي

Ciragan Palace Kempinski

يُعتبر فندق سيراجان بالاس كمبنسكي رمزًا للفخامة والإقامة الملكية في إسطنبول. يقع هذا الفندق الفاخر في قصر تاريخي يعود إلى العصر العثماني ويطل مباشرة على مضيق البوسفور. يقدم الفندق خدمات راقية تشمل مطاعم فاخرة، وحمامات سباحة، وسبا يقدم علاجات مميزة.

5. فندق آجا سلطان

Aja Sultan Hotel

يقع فندق آجا سلطان في مكان استراتيجي قريب من العديد من المزارات السياحية مثل جامع Ortaköy Camii. يتميز الفندق بغرفه الأنيقة والمريحة التي تشعر الضيوف بالدفء والضيافة التركية التقليدية. كما يوفر الفندق خدمات متنوعة تشمل النقل من وإلى المطار وجولات سياحية.

جامع اورتاكوي اسطنبول من الداخل

المعالم السياحية القريبة من جامع اورتاكوي اسطنبول

يقع جامع أورطاكوي كاميي في منطقة حيوية ومفعمة بالحياة في اسطنبول، مما يجعله نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف العديد من المعالم السياحية الشهيرة القريبة. هنا بعض من هذه الوجهات التي يمكنكم زيارتها بعد الاستمتاع بزيارة الجامع

قصر دولما بهجة

(Dolmabahçe Palace)

يُعد قصر دولما بهجة واحدًا من أكبر وأفخم القصور في تركيا، ويمزج بين الطراز الأوروبي والعثماني في تصميمه المعماري. يمكن للزوار التنزه في حدائقه الفسيحة واستكشاف الغرف المزينة بالأثاث الفاخر والتحف الفنية الرائعة. القصر يقع على بُعد مسافة قصيرة من جامع أورطاكوي، مما يجعله وجهة مثالية لمواصلة الجولة السياحية.

جسر البوسفور

(Bosphorus Bridge)

هذا الجسر الأيقوني يربط بين الجزء الأوروبي والآسيوي من اسطنبول، ويوفر إطلالات مذهلة على المدينة ومضيق البوسفور. يمكنكم القفز على متن إحدى رحلات القوارب التي تمر أسفل الجسر للاستمتاع بالمناظر الخلابة والتقاط الصور التذكارية. المكان قريب جدًا من جامع أورطاكوي ويمكن رؤيته بسهولة أثناء التجول في المنطقة.

قصر بيليربي

(Beylerbeyi Palace)

يقع قصر بيلاربيه على الشاطئ الآسيوي لاسطنبول وعلى مقربة من جسر البوسفور. يتميز بتصميمه الداخلي الفخم وحدائقه الجميلة المطلة على الماء. يمكن الوصول إليه بسهولة عبر جسر البوسفور بعد زيارة جامع أورطاكوي، مما يجعله وجهة رائعة لاستكمال يومكم السياحي.

ميدان تقسيم

(Taksim Square)

يُعتبر ميدان تقسيم قلب الحياة المدنية في اسطنبول ومركزًا حيويًا يعج بالمقاهي، المطاعم، والمتاجر. يمكنكم الوصول إليه عبر رحلة قصيرة بسيارة الأجرة أو الحافلة من جامع أورطاكوي. المنطقة مثالية للتسوق والتجول واكتشاف الجانب الثقافي والاجتماعي للمدينة.

بازار أورتاكوي

(Ortaköy Market)

هذا السوق المحلي النابض بالحياة يقدم تشكيلة واسعة من الحرف اليدوية، الهدايا التذكارية والأطعمة التقليدية. يمكنكم الاستمتاع بالتسوق هنا بعد زيارة جامع أورطاكوي، وتجربة بعض الأطباق التركية الشهية من الباعة الجائلين.

هذه هي بعض الخيارات الرائعة للفنادق القريبة من جامع Ortaköy Camii في إسطنبول، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بإقامتهم واستكشاف الجمال الثقافي والمعماري للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لتقديم المزيد نحتاج إلى دعمكم

ليس عليكم سوى السماح بظهور الاعلانات ليستمر مشروعنا في تقديم جميع المعلومات التي تهمكم عن السياحة