جزيرة الاميرات اسطنبول | Aile Travel

جزيرة الاميرات اسطنبول

جزيرة الأميرات في إسطنبول: وجهة ساحرة تعكس الهدوء والجمال الطبيعي، تقدم تجربة فريدة بعيداً عن صخب المدينة. استعد لاكتشاف سحر الطبيعة والتاريخ في هذه الجوهرة التركية.

موقع جزيرة الاميرات اسطنبول

Büyükada – Maden, Çöp İskelesi Sk No:64, 34970 Adalar/İstanbul

بيوك ادا جوب اسكيليسي رقم 64 و34970 ادالار اسطنبول

الأنشطة السياحية في جزيرة الاميرات اسطنبول

جزيرة الأميرات في إسطنبول هي واحدة من الوجهات السياحية الرائعة التي تجمع بين الطبيعة الساحرة والتاريخ الغني. يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجعل زيارتهم لا تُنسى. إليك بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة الأميرات:

1. جولات الدراجات الهوائية:

لا تُسمح السيارات في الجزيرة، مما يجعل استئجار دراجة هوائية وسيلة مثالية لاستكشاف الجزيرة بهدوء. تُعد الجولات بالدراجات فرصة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمباني التاريخية.

2. ركوب العربة (الحنتور):

تعتبر جولات العربات التقليدية التي تجرها الخيول وسيلة رومانسية وجذابة لاستكشاف أرجاء الجزيرة والتمتع بجمالها البديع.

3. زيارة الأديرة والكنائس التاريخية:

من أبرز المعالم التاريخية في جزيرة الأميرات دير سانت جورج، الذي يمكن زيارته والاستمتاع بإطلالته الرائعة على البحر والتلال المحيطة.

4. الاسترخاء على الشواطئ:

تحتوي الجزيرة على شواطئ جميلة ونقية حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس والسباحة في المياه الزرقاء النقية.

5. التجول في السوق المحلي:

يمكن للزوار الاستمتاع بالتسوق في السوق المحلي للجزيرة حيث تتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات التقليدية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

6. تناول المأكولات البحرية:

تشتهر المطاعم في جزيرة الأميرات بتقديم أشهى وأفضل أطباق المأكولات البحرية الطازجة. يمكن للزوار تجربة تشكيلة واسعة من الأطباق المحلية بنكهة البحر المتوسط.

7.استكشاف الطبيعة:

يمكن لمحبي الطبيعة القيام برحلات مشي على الأقدام في المسارات البكر وسط الغابات الكثيفة والأشجار المظللة، مما يوفر فرصة للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة.

8.التقاط الصور الفوتوغرافية:

تعتبر الجزيرة مكانًا مثاليًا لهواة التصوير، حيث يمكنهم التقاط صور للمناظر الطبيعية الخلابة والمباني التاريخية والأزقة الجميلة.

9. ركوب القوارب:

يمكن للزوار استئجار قارب لاستكشاف المحيطات المحيطة بالجزيرة والاستمتاع بجولة بحرية تعطيهم مناظر رائعة وبانورامية للجزيرة.

باختصار، جزيرة الأميرات في إسطنبول تقدم تجارب فريدة ومتنوعة للزوار من جميع الأعمار، وتظل وجهة لا غنى عنها لأي سائح يبحث عن قضاء وقت ممتع ومميز.

ما الذي يميز جزيرة الاميرات اسطنبول

جزيرة الأميرات في إسطنبول، والمعروفة أيضًا باسم “بيوك أدا” (Büyükada) وهي أكبر جزيرة في مجموعة جزر الأميرات، تتمتع بالعديد من الميزات التي تجعلها وجهة سياحية مميزة وفريدة من نوعها. إليك بعض الأسباب التي تجعل جزيرة الأميرات وجهة لا بد من زيارتها:

1.الطبيعة الخلابة:

تتميز الجزيرة بمناظر طبيعية ساحرة، تجمع بين الغابات الكثيفة والشواطئ الرملية الجميلة. يُمكن للزوار الاستمتاع بنزهات في الطبيعة والتنزه في الغابات أو الاسترخاء على الشاطئ.

2. الهروب من ضجيج المدينة:

تُعتبر جزيرة الأميرات ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب إسطنبول. لا يسمح بدخول السيارات إلى الجزيرة، مما يجعل البيئة هادئة ونقية، ويمكن الاعتماد على العربات التي تجرها الخيول والدراجات كوسيلة للتنقل.

3.الثقافة والتاريخ:

تحتوي الجزيرة على العديد من المباني التاريخية والقصور الجميلة التي تعود إلى العصور العثمانية والبيزنطية. من أبرز المعالم التاريخية كنيسة ودير “آيا يورجي” (Aya Yorgi)، بالإضافة إلى المنازل الفخمة التي تعكس العمارة التقليدية للإسطنبول.

4.النشاطات الترفيهية:

تقدم جزيرة الأميرات مجموعة متنوعة من النشاطات الترفيهية، مثل ركوب الدراجات، وركوب الخيل، والتمتع برحلات القوارب. كما يُمكن للزوار استئجار دراجة كهربائية أو تقليدية لاستكشاف الجزيرة على مهل.

5. الطعام اللذيذ:

تُعرف الجزيرة بمطاعمها ومقاهيها التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والأطباق التركية التقليدية. يمكن للزوار التمتع بوجبة لذيذة مع إطلالة رائعة على البحر.

6. الأجواء الودية:

يتميز سكان الجزيرة بالود والترحاب، مما يجعل الزوار يشعرون وكأنهم في منازلهم. يتميز الجو العام بالراحة والصفاء، مما يُعزز التجربة السياحية المميزة.

7. الوصول السهل:

يمكن الوصول إلى جزيرة الأميرات بسهولة من إسطنبول عن طريق العبارات التي تُبحر بانتظام من ميناء “إمنونو” (Eminönü) وموانئ أخرى. الرحلة عبر البحر تُضيف لمسة من السحر للإجازة.

في الختام، توفر جزيرة الأميرات تجربة سياحية لا تُنسى تجمع بين الطبيعة الساحرة، والتاريخ الغني، والنشاطات المتنوعة، ما يُحولها إلى وجهة مثالية للهروب من روتين الحياة اليومية والتمتع بجو من الهدوء والاسترخاء.

المعالم السياحية القريبة من جزيرة الاميرات اسطنبول

## المعالم السياحية القريبة من جزيرة الأميرات (Princess Island) في إسطنبول

تُعد جزيرة الأميرات واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول، حيث تستقطب الزوار بجمالها الطبيعي وهدوئها الساحر. وإلى جانب استكشاف الجزيرة نفسها، يوجد العديد من المعالم السياحية القريبة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها. إليكم بعض الأماكن المميزة:

1. ميدان تقسيم

(Taksim Square)

يقع على بُعد مسافة قصيرة بالعبّارة من جزيرة الأميرات، ويعتبر قلب إسطنبول الحديث. يمكن للزوار التمتع بالتسوق وتذوق الطعام في العديد من المطاعم والمقاهي القريبة. أيضًا يمكنهم استكشاف شارع الاستقلال الشهير.

2. قصر دولمة بهجة

(Dolmabahçe Palace)

قصر دولمة بهجة هو أحد أعظم القصور العثمانية ويقع على الضفة الأوروبية للبوسفور. بُني القصر في القرن الـ19 ويتميز بتصميمه الهندسي الفريد والزخارف الفاخرة. يُمكن للزوار القيام بجولة داخل القصر والاستمتاع بمشاهدة التحف الفنية الرائعة.

3. متحف آيا صوفيا

(Hagia Sophia Museum)

آيا صوفيا هو واحد من أهم المعالم التاريخية والثقافية في إسطنبول. يقع بالقرب من ميدان السلطان أحمد، وهو معلم يجب زيارته لكل من يأتي إلى المدينة. متحف آيا صوفيا يقدم مزيجًا فريدًا من الفن البيزنطي والمعماري العثماني.

4. جامع السلطان أحمد

(Sultan Ahmed Mosque – Blue Mosque)

يقع بجوار متحف آيا صوفيا، ويُعرف أيضًا باسم الجامع الأزرق بسبب البلاط الأزرق الذي يزين جدرانه الداخلية. يتميز المسجد بجماله المعماري وروحانيته ويُعد واحدًا من أجمل المساجد في العالم.

5. قصر توب قابي

(Topkapi Palace)

كان مركز الحكم العثماني لعدة قرون، ويحتوي على العديد من الأقسام والمتاحف التي تعرض تاريخ الإمبراطورية العثمانية ومجموعات من المجوهرات والأسلحة. قصر طوب قابي يوفر إطلالة رائعة على مضيق البوسفور، مما يجعل الزيارة تجربة لا تُنسى.

6. البازار الكبير

(Grand Bazaar)

البازار الكبير واحد من أقدم وأكبر الأسواق المُغطاة في العالم. يضم أكثر من 4000 محل تجاري يبيع كل شيء من السجاد والذهب إلى التوابل والملابس. يعتبر تجربة تسوق فريدة تستقطب السياح من كل مكان.

بهذه الجولة في المعالم السياحية القريبة من جزيرة الأميرات، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة غنية ومتنوعة في إسطنبول، تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ الثقافي الغني.

الفنادق القريبة من جزيرة الاميرات اسطنبول

إذا كنت تخطط لزيارة جزيرة الأميرات في إسطنبول، فستحتاج إلى اختيار مكان إقامة مريح وقريب. هناك العديد من الفنادق التي توفر إقامة مريحة مع إطلالات رائعة وخدمات متميزة بالقرب من جزيرة الأميرات. دعونا نستعرض بعض هذه الخيارات الرائعة.

1. فندق أدالر

(Adalar Hotel):
يقع فندق أدالر في مكان استراتيجي يتيح للنزلاء الوصول بسهولة إلى جزيرة الأميرات عبر رحلات العبارات. يتميز الفندق بغرفه الفسيحة والنظيفة، بالإضافة إلى الخدمات الرفيعة المستوى التي يقدمها مثل الإفطار المجاني وخدمة الواي فاي. يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالات جميلة على البحر من بعض الغرف.

2. فندق بيوكادا برنسس

(Buyukada Princess Hotel):
يعتبر فندق بيوكادا برنسس أحد أقدم الفنادق في منطقة بيوكادا، وهو يقع في وسط المدينة. يوفر الفندق إقامة فاخرة مع إطلالات خلابة على البحر والجزيرة. يمكن للنزلاء الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الغرف المصممة بديكورات كلاسيكية أنيقة والاستفادة من خدمات مثل الإفطار الشامل والمسبح.

3. فندق سبليت

(Splendid Palace Hotel):
يعتبر فندق سبليت تجربة فريدة من نوعها، حيث يجمع بين الفخامة والعراقة. يعود تاريخ بناء الفندق إلى عام 1908 وهو يعد من أقدم وأجمل الفنادق التاريخية في الجزيرة. يوفر الفندق غرفاً راقية مزودة بكافة وسائل الراحة الحديثة، مع إطلالات خلابة على البوسفور والمناطق الخضراء المحيطة.

4. فندق أسكانيا

(Ascot Hotel Buyukada):
يقع فندق أسكانيا على بعد مسافة سير بسيطة من ميناء العبارة، مما يجعله خيارًا ممتازًا للمسافرين الذين يرغبون في سهولة الوصول إلى الجزيرة. يتميز الفندق بتصميمه العصري وغرفه المريحة التي توفر كل ما يحتاجه النزيل من وسائل راحة. يمكن للنزلاء الاستمتاع بالمسبح الخارجي وحديقة الفندق الجميلة.

5. فندق كوسك أورتاك

(Koska Ortaklar Hotel):
يعد فندق كوسك أورتاك خيارًا مثاليًا للعائلات والأزواج الباحثين عن إقامة هادئة ومريحة. يتميز بموقعه الهادئ بعيدًا عن صخب المدينة، مع غرف متسعة ومجهزة بتجهيزات حديثة. يقدم الفندق خدمات ممتازة تشمل الإفطار المجاني وخدمة النقل إلى ميناء العبارة.

نتمنى أن تكون هذه الاقتراحات قد ساعدتك في تحديد مكان الإقامة الأمثل لرحلتك إلى جزيرة الأميرات. استمتع بإقامتك واستكشف جمال وروعة هذه الجزيرة الساحرة.

تختتم جزيرة الأميرات في إسطنبول رحلتنا إلى عوالم من السحر والطبيعة الخلابة، حيث تجتمع الهدوء والجمال في مكان واحد بعيداً عن صخب الحياة اليومية. تُعد هذه الجزيرة وجهة مثالية لجميع الفصول، حيث تقدم تجربة فريدة لكل زائر، سواء كنت تبحث عن الاسترخاء على شواطئها الرملية أو استكشاف تاريخها الغني وثقافتها المحلية.

من خلال جولات الدراجات والعربات التي تجرها الخيول، تتيح لك جزيرة الأميرات فرصة استكشاف معالمها الخلابة دون إزعاج السيارات ومخاطر الزحام. إضافة إلى ذلك، تقدم مطاعمها المحلية تشكيلة مميزة من الأطعمة التقليدية، ما يجعل زيارتك مفعمة بالنكهات الشهية والتجارب الفريدة.

إذا كنت تفكر في الهروب من أعباء الحياة اليومية وتبحث عن ملاذ هادئ تنبض فيه الطبيعة بحيوية، فإن جزيرة الأميرات هي الخيار الأمثل لك. أضف إلى ذلك سهولة الوصول إليها من إسطنبول، مما يجعلها وجهة لا غنى عنها في قائمتك لأماكن السفر القادمة. بزيارة واحدة، ستكتشف أن هذا الجوهرة المخفية تحمل في طياتها الكثير من الجمال والراحة التي تستحق الاستكشاف مراراً وتكراراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لتقديم المزيد نحتاج إلى دعمكم

ليس عليكم سوى السماح بظهور الاعلانات ليستمر مشروعنا في تقديم جميع المعلومات التي تهمكم عن السياحة