نافورة الملك فهد - Aile Travel

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد (المعروفة أيضًا باسم نافورة جدة)

هي نافورة تقع في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. شُيدت النافورة بين عامي 1980 و 1983، وهي الأطول من نوعها في العالم. تطلق النافورة المياه على ارتفاع يزيد عن 1000 قدم (305 مترًا) وتضاء من خلال تغيير الأضواء الملونة ليلاً. تقع نافورة الملك فهد بالقرب من كورنيش جدة وهي من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة.

اليك أجمل ما يمكن مشاهدته من خلال دليل السياحة في جدة الشامل

نافورة جدة

اين تقع نافورة الملك فهد في جدة

تقع نافورة الملك فهد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. تقع على ساحل البحر الأحمر وهي من أعلى النوافير في العالم. شُيدت النافورة عام 1985، ويبلغ ارتفاعها 312 متراً (1،024 قدماً). تُضاء النافورة بتغيير ألوانها ليلاً، وهي من المعالم السياحية الشهيرة.

نافورة جدة أطول نافورة بالعالم نافورة الملك فهد

فنادق جدة نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد، والمعروفة أيضًا باسم نافورة جدة، هي أطول نافورة في العالم. تقع في جدة، المملكة العربية السعودية. تبرعت النافورة للمدينة من قبل الملك فهد وتعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة. تقوم النافورة برش الماء على ارتفاع يزيد عن 1000 قدم (305 متر). النافورة مضاءة في الليل وهي مشهد جميل. هناك العديد من الفنادق في جدة التي تطل على نافورة الملك فهد.

كورنيش الحمراء جدة نافورة الملك فهد

كورنيش الحمراء جدة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية. الكورنيش طوله سبعة كيلومترات ويمتد على طول البحر الأحمر. إنه مكان يمكن أن يأتي فيه السكان المحليون والسياح للاسترخاء والسباحة والاستحمام الشمسي والاستمتاع بالمناظر الرائعة. تعتبر نافورة الملك فهد من أشهر مناطق الجذب على الكورنيش. تعتبر النافورة واحدة من أطول النافورة في العالم وتطلق الماء في الهواء حتى ارتفاع 500 متر. إنه مشهد رائع يمكن رؤيته، خاصة في الليل عندما يكون مضاءًا بأضواء ملونة.

افضل الانشطة في نافورة الملك فهد في جدة

تعتبر نافورة الملك فهد ، وتُضاء بتغيير الألوان ليلاً. أفضل وقت لرؤية النافورة هو أثناء المساء، عندما تضاء بالأضواء الملونة. يمكن للزوار أيضًا القيام بجولة بالقارب حول النافورة، وهي طريقة رائعة للحصول على منظر عن قرب لتدفق المياه في الهواء.

مقالات ذات صلة

الفنادق القريبة من نافورة الملك فهد في جدة

، إذا كنت تبحث عن مكان للإقامة بالقرب من نافورة الملك فهد في جدة، فهناك الكثير من الفنادق الرائعة للاختيار من بينها. يعد فندق هيلتون جدة الكورنيش الشمالي خيارًا رائعًا

إذا كنت تبحث عن فندق فاخر ومناسب. يعد فندق إنتركونتيننتال جدة خيارًا رائعًا آخر، حيث يوفر مناظر خلابة لأفق المدينة.

يعد فندق ماريوت جدة الجنوب خيارًا رائعًا أيضًا، حيث يوفر مسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية.

إذا كنت تبحث عن خيار أكثر ملاءمة للميزانية، فإن فندق هوليداي إن جدة السلام هو خيار رائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
محتويات المقالة
إغلاق

لتقديم المزيد نحتاج إلى دعمكم

ليس عليكم سوى السماح بظهور الاعلانات ليستمر مشروعنا في تقديم جميع المعلومات التي تهمكم عن السياحة