السياحة في جدة | Aile Travel

السياحة في جدة

السياحة في جدة

من حيث الأنشطة الترفيهية ، فإن جدة لديها ما تقدمه للجميع. يمكن للباحثين عن المغامرات الذهاب للغوص أو الغطس في البحر الأحمر ، كما يمكن للمتسوقين استكشاف العديد من البازارات ومراكز التسوق في المدينة. ويمكن للعائلات الاستمتاع بيوم كامل في مدينة الملاهي أو زيارة أحد المتنزهات والحدائق العديدة في المدينة.

أفضل ما في الأمر هو أن جدة وجهة ميسورة التكلفة نسبيًا. يمكنك الاستمتاع بإقامة مريحة في فندق خمس نجوم بأقل من 200 دولار في الليلة ، وتكلفة الوجبات في المطاعم المحلية هي بضعة دولارات 

لذلك إذا كنت تبحث عن وجهة عطلة مثيرة وبأسعار معقولة ، فتأكد من إضافة جدة إلى قائمتك لعام 2022!

أجمل الأماكن السياحية في جدة

ساحل البحر الأحمر في جدة

من أجمل الأشياء في جدة البحر الأحمر. بمياهه النقية وشواطئه الجميلة ، يعد مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

ساحل جدة البحر الأحمر

كورنيش جدة

الكورنيش في جدة هو منتزه جميل يمتد على طول البحر الأحمر ، وهو مكان شهير للسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. إنه مكان رائع للمشي أو ممارسة رياضة الجري ، وهناك أيضًا الكثير من المطاعم والمحلات التجارية في الجوار.

كورنيش جدة سياحة

نافورة جدة

أو نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة جدة من أكثر المعالم شهرة في المدينة ، وهي بالتأكيد تستحق الزيارة. إنها أكبر نافورة في العالم ، وهي قادرة على إطلاق الماء حتى ارتفاع 500 قدم في الهواء.

تعتبر نافورة الملك فهد في جدة أطول نافورة في العالم. تقع على الكورنيش ، وهو مكان رائع للاستمتاع بإطلالة على المدينة

نافورة جدة أطول نافورة بالعالم نافورة الملك فهد

برج جدة

برج جدة يتم بناءه وسيصبح أطول مبنى في العالم و اطول من برج خليفة  ، ويجب أن يراه أي زائر لمدينة جدة. لا يزال قيد الإنشاء ، ولكن عند اكتماله سيبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 قدم.

القصر الملكي السعودي في جدة

القصر الملكي السعودي هو المقر الرسمي للعائلة المالكة السعودية ، ويجب أن يراه أي زائر إلى جدة. إنه مجمع ضخم ، وهو موطن لعدد من المتاحف وأماكن الجذب الأخرى.

القصر الملكي السعودي في جدة

مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة

مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة هي مجمع رياضي ضخم يضم عددًا من المرافق ذات المستوى العالمي ، بما في ذلك حوض سباحة بحجم أولمبي وملعب يتسع لـ 60 ألف مقعد. إنه مكان رائع لمشاهدة مباراة أو ممارسة التمارين ، كما أنه موطن لفريق ملوك جدة لكرة السلة.

 

هناك العديد من الأسباب لزيارة جدة في عام 2022. بالنسبة لمن لم يزرها هذا دليل سياحي كامل عن جدة ، تشتهر المدينة بهندستها المعمارية المذهلة وشواطئها المميزة . هناك أيضًا الكثير من المعالم الثقافية ، مثل الشعاب المرجانية القديمة وحي البلد الذي يضم أهم المواقع التاريخية في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لتقديم المزيد نحتاج إلى دعمكم

ليس عليكم سوى السماح بظهور الاعلانات ليستمر مشروعنا في تقديم جميع المعلومات التي تهمكم عن السياحة