السياحة في روسيا

السياحة في روسيا

هي صناعة رئيسية توظف ملايين الأشخاص وتدر مليارات الدولارات كل عام. هناك العديد من أنواع السياحة المختلفة في روسيا ، من السياحة الثقافية إلى سياحة الطبيعة إلى سياحة المدن. تشمل بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في روسيا موسكو ، وسانت بطرسبرغ ، وسوتشي ، وقازان.

موسكو هي عاصمة روسيا وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في البلاد. فهي موطن للعديد من المعالم التاريخية والثقافية ، بما في ذلك الكرملين والساحة الحمراء. سانت بطرسبرغ هي وجهة سياحية شهيرة أخرى في روسيا. تشتهر بالعديد من الكنائس والقصور الجميلة ، بما في ذلك قصر الشتاء. سوتشي هي مقصد سياحي شهير بسبب العديد من الشواطئ والمنتجعات ، وتشتهر قازان بمزيج من العمارة التاريخية والحديثة.

السياحة الطبيعية شائعة أيضًا في روسيا. تعد البلاد موطنًا للعديد من الغابات والبحيرات والجبال الجميلة ، وهي وجهة شهيرة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة وراكبي الدراجات والمتزلجين. يعد نهر الفولجا أيضًا وجهة شهيرة للرحلات النهرية. تعد المدن الروسية أيضًا من الوجهات السياحية الشهيرة ، بمزيجها من العمارة التاريخية والحديثة.

هناك العديد من الوجهات السياحية الجميلة في روسيا ،

أجمل المدن السياحية في روسيا

سان بطرسبورج

تشتهر هذه المدينة بهندستها المعمارية المذهلة وقصورها الأنيقة. كانت ذات يوم عاصمة روسيا وهي الآن وجهة سياحية شهيرة. تشمل بعض أشهر مناطق الجذب في سانت بطرسبرغ متحف هيرميتاج وقصر الشتاء وكنيسة المنقذ على الدم.

موسكو

موسكو هي عاصمة روسيا وهي موطن لبعض من أشهر المعالم التاريخية في البلاد. من بينها الكرملين والساحة الحمراء وكاتدرائية القديس باسيل. تعد موسكو مدينة صاخبة بها الكثير لتقدمه للسياح ، من المتاحف والمسارح ذات المستوى العالمي.

سوتشي

سوتشي مدينة ساحلية تقع على البحر الأسود. وهي من أكثر الوجهات السياحية شهرة في روسيا بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الرملية. استضافت مدينة سوتشي أيضًا دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 ، لذا فهي مكان رائع للزيارة إذا كنت مهتمًا بالرياضة والترفيه.

يكاترينبورغ

يكاترينبورغ هي رابع أكبر مدينة في روسيا وتقع في جبال الأورال. إنها وجهة شهيرة للسياح بفضل العديد من المعالم التاريخية والمعالم الطبيعية. تشمل بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في يكاترينبورغ الكنيسة على الدم ، ومتحف الأورال الجيولوجي ، وحديقة حيوان يكاترينبورغ.

أجمل الأماكن السياحية في روسيا

1. موسكو الكرملين

موسكو كرملين هي منطقة الجذب السياحي الرئيسية في موسكو. إنه مجمع محصن في قلب موسكو ، ويطل على نهر موسكفا من الجنوب ، وكاتدرائية القديس باسيل والساحة الحمراء من الشرق ، وحديقة ألكسندر من الغرب. وهي أشهر قلاع الكرملين (القلاع الروسية) وتضم خمسة قصور وأربع كاتدرائيات وحائط الكرملين المحاط بأبراج الكرملين. أعيد بناء المجمع عدة مرات ، وهو اليوم مزيج من أنماط مختلفة من الهندسة المعمارية.

مقالات ذات صلة

2. كاتدرائية القديس باسيل

كاتدرائية القديس باسيل هي كنيسة أرثوذكسية روسية ملونة تقع في الساحة الحمراء في موسكو. تم تكليفه عام 1555 من قبل إيفان الرهيب وتعتبر واحدة من أجمل الكنائس في روسيا. الكاتدرائية على شكل شعلة نار تتصاعد في السماء ، وهي مزينة بقباب وأيقونات ذات ألوان زاهية.

3. قصر بيترهوف

قصر بيترهوف هو عبارة عن مجمع قصر رائع يقع على خليج فنلندا ، على بعد حوالي 20 ميلاً غرب سانت بطرسبرغ. أمر بتكليف من بطرس الأكبر في عام 1714 وتشتهر بحدائقها ونوافيرها الجميلة. القصر عبارة عن سلسلة من القصور الضخمة والحدائق والبرك ، وهو من أشهر الوجهات السياحية في روسيا.

4. متحف هيرميتاج

يعد متحف هيرميتاج من أكبر وأشهر المتاحف في العالم ، ويقع في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية. يقع المتحف في وينتر بالاس ، وهو سكن إمبراطوري سابق ، ويحتوي على أكثر من 3 ملايين عنصر ، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والمجوهرات والأثاث.

5. نوفغورود الكرملين

نوفغورود الكرملين عبارة عن مجمع محصن يقع في مدينة نوفغورود ، روسيا. وهي واحدة من أقدم الكرملين في روسيا ، وتحتوي على العديد من الكنائس والقصور. أشهر معالم الكرملين هو متحف Novgorod Vereshchagin الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الفن الروسي.

6. قصر كاترين

Catherine Palace هو قصر رائع يقع في بلدة Tsarskoye Selo ، على بعد حوالي 25 ميلاً جنوب سانت بطرسبرغ. تم تكليفه من قبل Catherine the Great في عام 1752 ويشتهر بتصميماته الداخلية الجميلة من طراز Rococo وغرفة Amber ، التي كانت تعتبر في يوم من الأيام أجمل غرفة في العالم.

7. Kizhi Pogost

كيجي بوجوست Kizhi Pogost هو موقع تاريخي يقع على جزيرة في بحيرة Onega في كاريليا ، روسيا. يشتهر الموقع بمجموعته من الكنائس الخشبية التي تم بناؤها دون استخدام المسامير أو الأدوات المعدنية. وأشهر كنيسة في المجمع هي كنيسة التجلي والتي تعتبر من أجمل الأمثلة على العمارة الخشبية الروسية.

8. ياروسلافل الكرملين

ياروسلافل الكرملين عبارة عن مجمع محصن يقع في مدينة ياروسلافل ، روسيا. وهي واحدة من أقدم الكرملين في روسيا ، وتحتوي على العديد من الكنائس والقصور. أشهر معالم الكرملين هو برج سباسكايا ، وهو أطول برج في روسيا.

9. روستوف كرملين

روستوف كرملين عبارة عن مجمع محصن يقع في مدينة روستوف أون دون ، روسيا. وهي واحدة من أقدم الكرملين في روسيا ، وتحتوي على العديد من الكنائس والقصور. أشهر معالم الكرملين هي كاتدرائية روستوف ، وهي أطول كاتدرائية في روسيا.

10. دير سولوفيتسكي

دير سولوفيتسكي هو دير تاريخي يقع في جزر سولوفيتسكي في البحر الأبيض في روسيا. يعد الدير أحد أهم مواقع الحج في روسيا ، ويشتهر بجمال هندسته المعمارية ومجموعة من فنون العصور الوسطى.

11. بحيرة بايكال

بحيرة بايكال هي بحيرة كبيرة وعميقة تقع في سيبيريا ، روسيا. إنها أقدم وأعمق بحيرة في العالم ، وهي موطن لنظام بيئي فريد من النباتات والحيوانات. البحيرة هي وجهة سياحية شهيرة ، وهي مكان شهير لصيد الأسماك والتزلج على الجليد.

12. يكاترينبورغ كرملين

الكرملين يكاترينبورغ عبارة عن مجمع محصن يقع في مدينة يكاترينبورغ . وهي واحدة من أقدم الكرملين في روسيا ، وتحتوي على العديد من الكنائس والقصور. أشهر معالم الكرملين هي كاتدرائية فوزنيسينسكي ، وهي أطول كاتدرائية في روسيا.

13. سوتشي

سوتشي هي مدينة روسية تقع على ساحل البحر الأسود. وهي مقصد سياحي شهير ، وتشتهر بشواطئها ومنتجعاتها ومرافق الرياضات الشتوية. ستكون سوتشي المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014.

14. فلاديمير الكرملين

فلاديمير الكرملين عبارة عن مجمع محصن يقع في مدينة فلاديمير بروسيا. وهي واحدة من أقدم الكرملين في روسيا ، وتحتوي على العديد من الكنائس والقصور. أشهر معالم الكرملين هي كاتدرائية العذراء وهي أكبر كاتدرائية في روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لتقديم المزيد نحتاج إلى دعمكم

ليس عليكم سوى السماح بظهور الاعلانات ليستمر مشروعنا في تقديم جميع المعلومات التي تهمكم عن السياحة